السبت، 25 أغسطس 2012

النصائح الذهبيّة لتربية الأولاد ورعايتهم

العنوان  النصائح الذهبيّة لتربية الأولاد ورعايتهم
المؤلف  الدكتور عبد المجيد البيانوني
نبذه عن الكتاب
قال المؤلف:
إنها لظاهرة صحيّة طيّبة أن يتكرّر السؤال عن التربية المثلى للأولاد من الآباء والأمّهات ، وأن نرى الوعي بهذه المسئوليّة الشرعيّة يزداد يوماً بعد يوم ، وينمو الشعور بخطورة ترك الأولاد بغير رعاية دقيقة ، ومتابعة واعية ، في وقت عمّت فيه الشرور الأخلاقيّة ، والمفاسد الفكريّة أمم الأرض كلّها ، على نسب متفاوتة ، وأخذت البشريّة تئنّ من ويلاتها ، وتقطف الثمار المرّة لخروجها عن منهج ربّها سبحانه ، ولا تتوضّح نعمة النور وآثارها ، إلاّ إذا اقترنت بجوارها صورة الظلمات وتخبّطاتها ..
لقد تكرّر السؤال على مسمعي في مناسبات عديدة ، ثمّ تكرّر في حجّ عام 1419 هـ ، ورأيت من الإخوة السائلين والأخوات السائلات صدقاً وحيرة .. صدقاً في الرغبة في السير على منهج واضح رشيد في تربية الأبناء والبنات ، وحيرة أمام كثرة المناهج والمفاهيم ، واختلاف الطرق والأساليب ، التي قد يجد فيها الناظر كثيراً من الاضطراب والتناقض مع مفاهيم ديننا وهدي نبيّنا صلى الله عليه وسلم وسنّته .. وحيرة كذلك أمام الفكر الوافد النابي عن قيم ديننا ومبادئه ، وأمام الهجمة الشرسة التي تجتاح شباب المسلمين وديارهم من ركام التقنيات الحديثة ، التي سخّرها الغرب لنشر ثقافته وسلوكيّاته ..
وإذ قد أثير هذا الموضوع المهمّ في أكثر من مناسبة، وأدلى فيه الفقير إلى الله تعالى بما فتح الله به عليه ، فقد رغب بعض الإخوة الأحبّة أن نلخّص القول في رسالة موجزة يكون فيها البلاغ الموجز ، والمنهج المركّز ،
تاريخ الإضافة  
عدد القراء  
رابط القراءة       
رابط التحميل  اضغط هنا لتحميل الملف << اضغط هنا >>

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إذا أعجبك الموضوع ساهم ولو برد بسيط